الأربعاء، 13 فبراير، 2013

كيف تحصل على المزيد من المعجبين لصفحتك على الفيسبوك



 


كيف تحصل على المزيد من المعجبين لصفحتك على الفيسبوك


العلامات التجارية الكبيرة لها الكثير من “اللايك” like على الفيس بوك!!
مسألة الحصول على معجبين لصفحتك على الفيسوك قد تشغل بالك ليل نهار .. وهذا حق، ويجب أن يشغل هذا الأمر بالك. هذا لأن الحصول على آلاف اللايكس لصفحتك على الفيسبوك يضمن لك زيارة الكثير من المعجبين لمقالك القادم، الذي تضع له رابط في صفحتك على الفيسبوك، أو عند إطلاقك لأحد منتجاتك الجديدة، وكذلك لأفضل العروض والأخبار والأحداث .. وغيرها الكثير.
يجب أن نعترف بهذا حتى ولو رفضها بعضنا لأسباب شخصية.. الفيسبوك هو الملك في الشبكات الاجتماعية المنتشرة على الإنترنت بلا منازع.
إذا كنت تبحث عن نتائج حقيقية تحققها من الشبكات الاجتماعية، فإن الفيسبوك يجب أن يكون الشبكة رقم واحد من شبكتين تربطهم ببعضهما البعض وتهيئهم لهذا الأمر.
ولكن مجرد تهيئة وإطلاق صفحتك على الفيسبوك، ليس كافيًا بأي حال من الأحوال لكي تحصل على تلك النتائج المرغوبة.
يجب عليك أن يضع استراتيجية محددة، وتقوم بتطويرها حتى يحصل على هذه اللايكس لصفحتك، ويجب عليك وضع خطة محكمة متمكنة منضبطة. هذا سيكون أول خطوة لك على الطريق لتحصل على هذه اللايكس.
في هذه المقالة سأضع بين يديك بعض الخطط والأفكار لتطوير الاستراتيجية والتكتيكات التي ستستخدمها للحصول على الكثير من اللايكس أو المعجبين لصفحتك على الفيسبوك.
والآن ابدأ القراءة .. واحصل على هذه اللايكس.

المفتاح في الارتباط الاجتماعي

أي موقع من مواقع الشبكات الاجتماعية يكون المفتاح الرئيسي للنجاح فيه هو “مفهوم الارتباط”، والفيسبوك ليس استثناء من هذه القاعدة.
لكي تحصل على المزيد من الانتباه لصفحتك على الفيسبوك، قم بصناعة هذا “الإرتباط” عن طريق ملفك الشخصي.. الناس على المواقع الاجتماعية لا تحب الأشخاص المجهولين أو الغامضين.
التعليق والمشاركة والنشر هي أحد الوسائل التي استخدمها لصنع هذا الارتباط على الفيسبوك.
إذا تصفحت مشاركات الناجحين على الفيسبوك ستجد أنهم دائمًا ما يفعلون شيء ما باستخدام صفحتهم الشخصية .. القصد هنا هو أن تُشعر الناس بأنني إنسان، بشري، شخص له حدود وأبعاد وشخصية وأحلام وطموح وآراء وتعليقات ونكات ودعابات .. الخ.
هذا – بكل بساطة – هو أفضل نموذج تستطيع به أن تنشيء صفحتك الشخصية على الفيسبوك – مشتملة البزنس الذي تقوم به – وجلب الكثير من المعجبين لك.
أيضًا قم بإنشاء صورة للخلفية التي يوفرها لك الشكل الجديد Timeline تحتوي على الشريحة التي تعمل بها، مثل لوجو موقعك، بحيث يشير بكل بساطة إلى موقعك وما تفعل به بالفعل.
بمجرد أن تقوم بوضع الصورة التي تعبر عن البزنس الخاص بك في في الهيدر header قم بدعوة الناس بصورة مستمرة لإلقاء نظرة على صفحتك، عن طريق رابط تقوم بإنشاؤه على هذه الصورة.
تعامل مع الأمر بمكر ودهاء كاف، لإنشاء العديد من الطرق التي تجذب بها انتباه الزوار إلى صفحتك، وهذا بدوره سيقودك إلى نجاح عظيم.

قم بنشر مشاركات الآخرين على صفحتك

مشاركة مقالاتك Sharing على الفيسبوك يسير جنبًا إلى جنب مع روح الترابط التي نريد إنشاءها مع الزوار والمتابعين لك.. والطريف بشأن مشاركة share الموضوعات على الفيسبوك، هو أنه فور أن تقوم بنشر إحدى مشاركات الآخرين  تستطيع إنشاء تنبه خاص لكي يتم إعلامه بذلك فورًا (أنك قمت بنشر مشاركته).
فقط ضع اسمه في عنوان المشاركة، وسيقوم الفيسبوك باستخدام وظيفة التنبيه لإعلامه بما فعلت من أجله.
أيضًا هناك تكتيك أكثر من رائع، وهو استضافة مسابقة خاصة على صفحتك على الفيسبوك، فهذا سيزيد من اللايكس بشكل كبير.
مسألة عرض الجائزة في حد ذاتها تعتبر من الوسائل الرائعة لجذب الكثير من الزوار والمهتمين الطامعين في الحصول على هذه الجائزة، ودفعهم بشكل مباشر إلى عمل like لصفحتك.. هذا سيزيد اللايكس بشكل غير مسبوق في فترة وجيزة للغاية.
لذلك كن حريصًا حينما تبدأ بإنشاء بعض طرق توليد الدخل من مدونتك أن تقوم بإنشاء ومتابعة والتشجيع على المسابقة على صفحتك على الفيسبوك، فهذا سيزيد عدد المعجبين والمتابعين لصفحتك على الفيسبوك، ولن يؤثر بأي شكل سلبي على مدونتك الشخصية.

داوم على التحديثات للتسريع من عجلة النمو

في كل مرة تأكل فيها أكلة طيبة، وتستلذ طعمها، و تستمتع بطريقة صنعها المتقنة، فمن المتوقع – وهذا شيء طبيعي – أن تذهب إلى تناول هذه الوجبة مرة ثانية وثالثة ورابعة … أليس كذلك؟
أنا متأكد أنك ستفعل ذلك، لأن هذا شيء طبيعي في كل البشر.
حاول أن تفكر بهذه الطريقة ..
كل تحديث تقوم بإضافته إلى صفحتك الشخصية على الفيسبوك، ويعجب الزوار، سيأتون إلى زيارته مرة أخرى بشكل طبيعي للاستزادة منه.
حتمًا بعضكم – إن لم يكن كلكم – مشترك في الصفحة الأكثر سخرية على الإنترنت (أساحبي Asa7be) وهي الصفحة التي تتناول المواضيع الاجتماعية والسياسية والأخلاقية بشكل ساخر جذاب .. أنا شخصيًا لي ساعة أسبوعية أقضيها على هذه الصفحة لأتصفح جميع الكوميكس الجديدة فيها .. لماذا؟
لأنه دومًا يقدم لي وجبة مثالية للأكل .. يقدم لي طعمًا جديدًا .. يقدم لي ما يدفعني إلى العودة إليه مرة ومرة ومرات ..
وبالمثل الأمر لك ..
حالما يجد الزوار القيمة الحقيقية والتحديثات الجذابة فيما تقدم، سيقوموا بعمل لايك لك like، وليس هذا فحسب، بل سيقوموا بمشاركتها في ملفاتهم الشخصية كذلك، وهو ما سيجلب لك أضعاف ما كنت تحلم به.
فاللايكس والمشاركة التي سوف يقومون لك بها – بدون مقابل – ستكون سببًا في جذب المزيد من الزوار ليقوموا بعمل لايك لصفحتك بالمثل.
بعد ذلك – وبصورة أوتوماتيكية تمامًا – سيستشعر زوارك ومتابعيك نفس الخبرة مع كل تحديث تقوم بعمله، لأن الخبرة التي اكتسبوها في أول مرة رسخت في أذهانهم جودة ما تقدم .. فقط حافظ على مستوى التحديثات التي تقوم بإضافتها.
بإختصار، قم بعمل شيء جيد في صفحتك على الفيس بوك وانظر إلى النتائج وردود الأفعال.. سيفيدك هذا إلى أبعد الحدود.

احصل على تعزيز إعلانات الفيسبوك المدفوعة

لا تظن أن إعلانات الفيسبوك غير ذات فائدة.. أبدًا.. لا يحق لك حتى أن تحكم بهذا الحكم من قبل أن تجرب.. اعطها تجربة.. فقط تجربة واحدة، ثم احكم بعدها.
إعلانات الفيسبوك لها دور فعال في مساعدتي .. فقد ربحت عن طريقها العديد من اللايكس لصفحتي على الفيسبوك.
إذا قمت بإنشاء الحملة الإعلانية بشكل صحيح، ستتمكن من إرسال جمهور كبير إلى صفحتك.. وإذا كانت صفحتك تحوي من القيمة ما يشجع الناس على متابعتها، ستجد مئات أو حتى آلاف اللايكس تأتي لك نتيجة هذه الحملة الإعلانية.
أنصحك بعمل حملة إعلانية على الفيسبوك لبلدان معينة.. أيضًا أنصحك بالبحث عن الزوار حسب الاهتمامات interest.. سيضيف لك هذا الزر الكثير من الفوائد، والتي سيكون لها عائد جيد لك على المدى البعيد..

تواصل مع الناس واسألهم

الإتصال بالناس هو حجر الزاوية في نشر الأفكار ومساعدة بعضنا البعض على النجاح.
ومصادر الاتصال المتعددة لك على الفيسبوك هي المفاتيح التي ستجلب لك المزيد من المعجبين والمتابعين لصفحتك.
أنا – دائمًا – ما أحصل على الكثير من اللايكس نتيجة التواصل الذي أجريه مع الناس على الفيسبوك.
في البداية قم بالبحث عن الشخص المهتم بمثل ما تهتم أنت به، ثم قم بإرسال رسالة ودودة بسيطة مباشرة له مثل:
“شكرًا على تواصلك معي .. أنا معجب بطريقة تفكيرك وعرضك للموضوعات وأرغب في التواصل معك وإمدادك بما أعلم كذلك .. من فضلك قم بعم لايك لصفحتي لتحصل على محتوى متميز”
في البداية تشكره على التواصل، مع دعابة جيدة، أو مجاملة رقيقة، ثم تدعوه إلى الاشتراك في صفحتك بشكل بسيط مباشر.. بهذه الطريقة ستجده ميال – هو وغيره ممن هم في ملفه الشخصي – إلى الاستجابة لك.

اكتب محتوى متميز

مرة أخرى نأتي إلى القاعدة الذهبية “المحتوى هو الملك – Content is The King”.. اكتب المحتوى المتميز الذي يدفع الزوار إلى عمل لايك لصفحتك على الفيسبوك. إن لم يكن لديك ما تعرضه على الفيسبوك ويكون مميزًا، سيكون من الأفضل لك أن تصرف نظر عن استجلاب لايكس likes لصفحتك. فكتابة محتوى متميز يجب أن يكون متاحًا لهم، حيث أن هذا هو الحافز الأكبر لهم لعمل لايك لصفحتك على الفيسبوك.

قم بإضافة “Facebook Social Plugin” إلى مدونتك

هذه الإضافة المتميزة لمدونة الوردبريس الخاصة بك، ستجعل طريق الناس الذين يريدون عمل لايك لك على الفيسبوك سهلاً ميسورًا .. فعن طريقها يمكنهم عمل لايك لك بدون حتى الاضطرار إلى زيارة الفيسبوك. زوار مدونتك يمكنهم عمل لايك لصفحتك على الفيسبوك بشكل فوري، فور قراءة التدوينة الخاصة بك على صفحات مدونتك الشخصية. هذه إضافة مجانية plugin تستطيع تحميلها وإضافتها وتفعيلها في مدونتك الوردبريس.
أيًا كانت تفضيلاتك، ابحث عن الإضافات القيمة، وقم بإنشاء محتوى جيد، يلتمسه الناس، ويرغبون فيه.
هذا سيجلب لك المزيد من اللايكس على صفحة الفيسبوك الخاصة بك.

استمر في التطبيق

الآن أصبح لديك خطة .. خطة عمل .. ابدأ بالتطبيق إذن.
خذ هذه النصائح، وأضفها إلى الاستراتيجية التي ترغب بالعمل بها في المواقع الاجتماعية.. قم بإنشاء محتوى جيد، واجلب بها المزيد من الزوار. هذا سيمكنك من جلب العدد المطلوب من المتابعين والمعجبين على صفحتك على الفيسبوك.
أتطلع حقًا إلى السماع عن نجاحك في تطبيق هذه الاستراتيجيات والتكتيكات وأن تكون أتت لك بالنتائج المرغوبة.. أمتعنا بهذه الأخبار في التعليقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق